| عصير الرمان   عدد القراء : 726   .
أكدت دراسة حديثة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول عصير الرمان قد قلل من تأثير الكوليسترول الضار في الشرايين ، وزاد من نشاط أنزيم مضاد للأكسدة بمقدار(20%) , وأكد الباحثون الذين أجروا تجاربهم على الفئران أن عصير الرمان قلل من أكسدة الكوليسترول الضار ويمكن أن يقلل من ترسبه على جدران الشرايين مما يقلل ضغط الدم الشرياني ويضاعف مستويات المواد المضادة للأكسدة المفيدة للصحة في الدم , وكانت دراسة سابقة قد أظهرت أن فاكهة الرومان تفيد في تقوية القلب وطرد الدودة الشريطية ، والمساعد في علاج الدوسنتاريا وعلاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي. |